بالفيديو : ضبط البرودة في الثلاجة وايت ويل


ضبط البرودة في الثلاجة وايت ويل
ضبط البرودة في الثلاجة وايت ويل

لا يستطيع أحد أن ينكر أهمية الثلاجة وايت ويل الكهربية في كل في منزل، لذا فمن المهم جداً الحفاظ على كفائتها و تفادى اعطاب الثلاجة وايت ويل بإتباع الإرشادات المطلوبة، خاصة و أن الثلاجة وايت ويل الكهربية هي من الأجهزة المعمرة التي يصعب استبدالها في المنزل كل حين و آخر. و هناك بعض الإجراءات التي من المرجح أن تنفذها بنفسك لتحافظ على ثلاجتك لأطول فترة مرجحة .



تفادى اعطاب الثلاجة وايت ويل

إذا كنت ترغب في تفادى اعطاب الثلاجة وايت ويل فعليك الإلتزام تماماً بكل مل يلي من خطوات :

أولاً: تنظيف فتحات التهوية

يرى خبراء صيانة وايت ويل الاسكندرية أن فتحات التهوية في الفريزر على المسؤولة عن تبريد المحيط الداخلي، و بالتالي فإنها لن تسمح بإنخفاض درجة حرارة الفريزر عندما تنسد بفعل الأوساخ و بقايا الطعام أو تكون الثلج بداخلها، و هنا فإنك ستكون بحاج إلى فصل الثلاجة وايت ويل عن مصدر الكهرباء لبعض الوقت لإذابة الثلج المتكون على الفتحات و من ثم تنظيف هذه الفتحات جيداً. و احرص أيضاً على ألا تكدس الأطعمة فوق بعضها البعض داخل الفريزر، لكي تسمح بتحرك الهواء بحرية، و تفادى كذلك أن تلصق المواد الغذائية إلى فتحات التهوية، فتتسبب هذه المواد من سد مجرى خروج الهواء.

ثانياً: ضبط البرودة في الثلاجة وايت ويل على درجة حرارة متوسطة

إن تفادى اعطاب الثلاجة يحتاج إلى ضبط البرودة في الثلاجة وايت ويل على درجة حرارة متوسطة، لأن حفظ المأكولات لا يتعلق بشدة البرودة، بل مدى ملائمة درجة الحرارة لأطعمة. لذا حاول أن تظبط درجة حرارة الثلاجة وايت ويل ما بين 2 و 5 درجات مئوية لا أقل و لا أكثر، لكي لا تضغط على كومبروسر الثلاجة وايت ويل و تضاعف من جهدة و كذلك حتى لا تضاعف من قيمة فواتير الكهرباء الشهرية.

ثالثاً: تنظيف مكثف الثلاجة وايت ويل

يمكننا اعتبار المكثف أحد أهم أجزاء الثلاجة وايت ويل إن لم يكن أهمها على الإطلاق، و هو جزء خلفي حساس جداً، و يعد مسؤولاً بصورة كبيرة عن عمليات التبريد. و عندما يتسخ هذا الجزء فإنه يؤدي إلى عمل الثلاجة وايت ويل بجهد مضاعف عن الطبيعى، و بالتالي فإن ذلك يؤثر على كفاءة عمل الثلاجة وايت ويل بالسلب و يحد من عمرها الإفتراضي. و إذا كنت ترغب في الحصول على ثلاجة تعمل بصورة ممتازة فعليك تنظيف هذا الكثف مرة كل ستة أشهر على الأقل، و ذلك عن طريق الخطوات التالية :

افصل الثلاجة وايت ويل عن مصدر التيار الكهربائي الخاص بها.

تحريك الثلاجة وايت ويل من مكانها و أجعل ظهرها مكشوفاً بالكامل.

ابدء بتنظيف المكثف و هو الجزء الخلفي للثلاجة و الذي يتألف من شعيرات دقيقة. و ذلك باستعمال قطعة قماش جافة أو فرشاة تنظيف.

أعد الثلاجة وايت ويل إلى مكانها، ثم أعد وصلها بالكهرباء.

رابعاً : تنظيف مروحة المكثف

لا تقل أهمية مروحة المكثف عن أهمية المكثف ذاته، فهي التي تساهم فى بقاء كومبروسر الثلاجة وايت ويل بارداً، لأن إرتفاع درجة حرارته سيضفى تلفه سريعاً، و يمكن تنظيف مروحة المكثف تماماً كما الطريقة السالفة أي باسخدام فرشاة تنظيف ناعمة. و سوف تبدا بالجزء الخلفي للثلاجة و بجانب الكومبروسر.

خامساً : تنظيف الإطار المطاطي لباب الثلاجة وايت ويل
تحتوي جميع الثلاجات الكهربية على إطار مطاطي يحيط بابها و يساعد على غلقه بإحكام، و نحن نعتبر سلامة هذا الإطار من أهم الوسائل التي ستساهم فى تفادى اعطاب الثلاجة وايت ويل، لذا يجب تخليصه دوماً من كل الأوساخ و بقايا الطعام التي تلصق عادة بين طياته، و يجب أن يتم مسحه مرة كل اسبوع لكي يبقى نظيفاً دوماً. كما يجب استبداله تماماً إذا تعرض للتلف أو الإنقطاع.

واخيرا : تم ضبط درجات التبريد بطريقة غير صحيحة



كيفية الاصلاح

الثلاجة وايت ويل تحكم التبريد من خلال اوكرة يكون ضبط درجات حرارة 1 درجة مئوية أعلى تبريد و6 أقل درجة تبريد.

وبذلك تكون اعلى رقم 6 هو اقل تبريد يمكن الوصول اليه، ولضبط البرودة في الثلاجة وايت ويل يتم اتباع التالى :

1 - قم بضبط البرودة في الثلاجة وايت ويل باختيار المتوسط 3 درجات وفى حالة الحصول على تبريد أعلى يتم ضبط الدرجة على 2 درجة.

2 - قم بضبط درجات الفريزر على ال Normal أو Recomended ... ويختلف باختلاف الموديل قد يكون 3 أو 5 وفى بعض الموديلات 4

تعرفوا أيضاً على كيفية المحافظة علي الاجهزة الكهربية عند انقطاع التيار الكهربائي.

0 تعليقات